بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 17 ديسمبر 2012

ما احلى الربيع



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الربيع يحلى النجوم (نجوم مشرقة)
 

مَرْحَبًا بِالرَّبِيعِ فِي رَيْعَانِهِ وَبِأَنْوَارِهِ وَطِيبِ زَمَانِهْ
زُفَّتِ الأَرْضُ فِي مَوَاكِبِ آزَا رَ وَشَبَّ الزَّمَانُ فِي مِهْرَجَانِهْ


الربيع يحلى النجوم (نجوم مشرقة)

الربيع فصل الزهور والرياحين
فصل تتفجر فيه الينابيع
الأرض باسطة أجنحتها
تتمعن إبتسامة السماء
و تستنشق رحيق الزهور
تتلدد عذب المياه
و تطرب لخرير الجداول




الربيع يحلى النجوم (نجوم مشرقة)


اما الان
ما رأيكن في رحله
ربيعيه فريده من نوعها

نستطلع من خلالها
العالم في هذ الفصل
كيف يكون
وكيف تستقبله الشعوب
ومايفعلونه فيه

لنبدا
على بركة الله سبحانه وتعالى


الربيع يحلى النجوم (نجوم مشرقة) 

بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x480 .









السياحة في ألمانيا بين جمال الطبيعة وصخب الحياة



موسم الزهور في هولندا

الذي يقام سنوياً في هولندا معرض رائع للزهور وهوموسم يقام في فصل الربيع يسمى Keukenhof

ويحضره عدد كبير من السياح من 20/3 إلى 18/



















حديقة النباتات ببكين للتمتع بأزهار متنوعة



بنيت حديقة النباتات ببكين عام 1956، وينمو فيها أكثر من عشرة آلاف نوع من النباتات المتنوعة، كلما يحل فصل الربيع يقام فيها مهرجان زهرات الخوخ ومعرض الأزهار النفيسة والنادرة لجذب المزيد من الزوار والسياح. عرفنا السيد تشاو شي وي نائب رئيس الإدارة بالحديقة:
" عرضنا في الحديقة ستمائة ألف أصيص من الزهور المتنوعة أثناء فترة إقامة مهرجان زهرات الخوخ في فصل ربيع هذه السنة، حيث استقبلنا حوالي مليون وخمسمائة ألف زائر إلى الحديقة لمشاهدة الأزهار والتجوال في الحديقة. و في نظر الصينيين منذ قديم الزمان أن زهرة الخوخ ترمز للسعادة والخير والازدهار وإبعاد الأشرار، زرعنا في الحديقة عددا كبيرا من أشجار الخوخ المتنوعة لتتفتح أزهارها في كل مكان في الموسم مما يشكل منظرا طبيعيا رائعا جدا في حينه."
وكان بين الزوار والسياح في حديقة النباتات الكثيرون من هواة التصوير الذين قاموا بتصوير الصور الفوتوغرافية الجميلة بنشاط بجانب تلك الأزهار المتفتحة رغبة في الحصول على الصور التذكارية الأبدية لهذه المناسبة. قال سائح لنا:

"جئت إلى هذه الحديقة الجميلة الكبيرة في العطلة الأسبوعية من أجل الاسترخاء والراحة والبعيد عن تعب العمل، وفي الوقت نفسه، لتصوير المناظر الطبيعية وبعض المشاهد الممتعة لتسجيل حياتنا السعيدة للأبد."
بالاضافة إلى ذلك ، تشتهر حديقة النباتات ببكين في الصين بتواجد مجموعة من النباتات والأزهار العالمية النادرة التي تستورد من الخارج. أضاف نائب رئيس الإدارة قائلا:
" زرعنا أنواعا كثيرة من الأزهار العالمية المشهورة، منها زهرات الزنبق الملونة التي زرعناها في كل مكان بالحديقة، خاصة حول أسفل الأشجار العالية مما يضيف منظرا جميلا بالحديقة."
يوجد في حديقة النباتات ببكين أيضا مبنى دافئ كبير تعرض فيه أنواع عديدة من النباتات والأزهار النادرة في العالم، إنه أكبر المباني الدافئة للنباتات في منطقة آسيا، ينمو فيه 3100 نوع وأكثر من نباتات المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، منها زهور عجيبة مثل زهرة مثلثة شكل من زامبيا وزهرة في شكل بيضة من لاوس ونبات بخور مريم من سان مارينو غيرها. قالت زائرة للمراسل:

"دخلت هذا المبنى الدافئ الكبير لاول مرة لمشاهدة هذه النباتات والأزهار النادرة التي تعجبني إعجابا شديدا، وبعضها لم أرها من قبل. أنظر هذه زهرات السحلب الجميلة، أحبها كثيرا كفتيات ترقصن بالأزياء الجميلة. وأيضا توجد هنا النباتات العجيبة والنادرة الوجود في مكان آخر مما يزيد من معلوماتي الطبيعية."
جدير بالذكر أنه يعرض في المبنى الدافئ الكبير نوع من بذور النباتات العجيبة أطلق عليه الناس إسم جوز الهند البحري، إنه أكبر بذر نباتي في العالم ويعتبره الناس " ثمرة الحب ". عرفتنا به الدليلة بالمبني قائلة:
" تجمعت في هذا المبني الكبير المسقوف أنواع كثيرة من النباتات النادرة والعجيبة التي تنمو على سطح الأرض من كل أنحاء العالم، هناك أكبر بذر نباتي في العالم يسمى جوز الهند البحري، جاء من جزر سيشل الموجودة في المحيط الهندي، إنه بذر لنبات غريب يتفتح زهرة ويثمر بعد نموه لمدة 20 أو حتى 40 عاما. لذلك، إنه نادر الوجود في العالم ومن الصعب الحصول عليه، ويقال لا يجد الناس إلا 1200 بذر كل سنة على مستوى العالم بكامله."
وبالإضافة إلى ذلك، توجد في حديقة النباتات ببكين أيضا بعض الأماكن التاريخية والمزارات الممتعة التي تستحق الزيارة، ومن أجل تسهيل الأمور على الزوار وإرشاد السياح في التجوال بالحديقة الواسعة بصورة أحسن، قدمت إدارة الحديقة بعض الخدمات الإضافية كتوفير المعلومات العلمية والطبيعية والنباتية وخريطة الخطوط الزائرية وكيف طلب المساعدات حسب الحاجة وغيرها عبر الهواتف المحمولة مباشرة ومجانا، وبعضها يكون مترجمة من الصينية إلى الإنجليزية. وباختصار حديقة النباتات ببكين جميلة وممتعة، نتمنى لكم فرصة لزيارتها ميدانيا أو مشاهدة بعض مناظرها عبر موقعنا على شبكة الانترنيت .




ثير من البلدان العالم
تقيم مهرجانات
في هذا الفصل

لقطة من مهرجان العام الماضي
كتبت - عذراء الحسيني:
ينطلق في الرياض في الثاني من شهر ربيع الآخر المقبل مهرجان ربيع الرياض "مهرجان الزهور سابقا" وينظم المهرجان الذي يستمر عشرة أيام أمانة منطقة الرياض .وأوضح الدكتور إبراهيم مبارك الدجين مدير عام الحدائق وعمارة البيئة بالأمانة بأن المهرجان يحتوي على ثلاثة أنشطة رئيسية منها ربيع الحدائق والترفيه ويحتوي على معرض الحدائق وعمارة البيئة وكذلك فعاليات أخرى مصاحبة مثل ركن الاستشارات الفنية والبيت المحمي وركن أصدقاء البيئة وعروض مسرح الطفل وقطار الربيع بالإضافة إلى بعض المسابقات المتنوعة وذلك بممر الزهور للمشاة.
أما قسم ربيع الدوح فيحتوي على المسرح المفتوح والخيمة الشعبية وفعاليات شبابية أخرى مثل التزلج على الجليد وعروض القوة والإثارة وغيرها من المسابقات الرياضية، أما النشاط الثقافي فيشمل مجموعة من المسرحيات المميزة للكبار والأطفال ومعرض للفنون التشكيلية وخيمة واحة العلوم وذلك بمنتزه الدوح .

يختتم مهرجان ربيع الرياض فعالياته الليلة، ويودع المهرجان عشاقه المتأملين والحالمين الذين بلغ عددهم أكثر من 900 ألف زائر وزائرة ومثل الأطفال والنساء النصيب الأكبر من الزوار حيث بلغت نسبتهم أكثر من 70%.. فقد تجاوز الربيع في مدينة الرياض مع انتهاء المهرجان من معناه الوقتي إلى كونه صمام الأمان الداخلي للعاصمة الحديقة التي اكتست أزهاراً وورداً، معلنة تاريخ قصة حب جديدة، وبداية مرحلة انتعاش للمدينة. مهرجان الربيع كان موعداً لإنهاء الخصومة وفرصة للمصارحة وملتقى لزراعة الابتسامة، ووقتاً مثالياً لإعادة كل ما هو جميل في الحياة.. فمنظر الزهور وهي ممدة على الأرض يزيل.. ويعيد التسامح للقلوب، وتأمل كل زهرة احتضنتها الأرض هي حكاية لرواية تتناقلها الأجيال ويقصها الأبناء.




جميلة تلك الأزهار الراقدة داخل السجاد، الهانئة بنوم دافئ وبرعاية خاصة من الإدارة العامة للحدائق والتجميل وعمارة البيئة بأمانة مدينة الرياض، فكم من وردة حمراء أذابت الفوارق.. وقلة بيضاء مسحت الدموع، وزهرة صفراء خففت من معاناة الآلام وقسوة الأيام والطروف.واستضاف معرض الزهور ونباتات الزينة ومستلزماتها عدداً من الشركات والمؤسسات الزراعية والمتخصصة في مجال الزهور ونباتات الزينة والحدائق والتجميل والمشاتل ومحلات بيع باقات الورود الطبيعية ومحلات بيع الأزهار الجافة ومستلزماتها كما استضاف عدداً من الجهات الحكومية.

هذه امثله
عن بعض المهرجانات






هناك 3 تعليقات:


  1. والله كلمات اروع من الخيال كما عتدناك وانت داك الجمال الدي في الطبيعة*
    في صباح باكر*بدعاء طاهر*ارسل باقة ورد عاطر
    لاغلى من مرة على الخاطر* صباح الخير
    الله يحفظك واتمنى لك التوفيق

    ردحذف
  2. فاطمة الغالية منورة يا غاليه انتي الي معطرة الموضوع و المدونة و يشرفتي تواجدك يا غالية الله سبحانه وتعالى يحفظك و يوفقك و يسهلك

    ردحذف
  3. موضوع تحفة ممتع وشيق جدا يا زهرة
    سلم انتقاؤك غاليتي وهنيئا لك مدونتك الراااااااااائعة جدا

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...